رئيس جهاز حماية المستهلك : مخالفة شركه شهيره لشروط انتاج المواد الغذائيه وتعرض منتجات غير مسجلة بوزارة الصحة بالمخالفة للقانون
يعقوب : نتعاون مع كافة الاجهزة الرقابية لحماية حقوق المستهلك و صون مصالحه
فى ضوء جهود جهاز حماية المستهلك بالتعاون مع الاجهزة الرقابية لتكثيف الرقابة علي الأسواق ومكافحة كافة الممارسات الضارة من الغش التجاري والتدليس أو عدم الالتزام بالمواصفات والمعايير الخاصة بالجودة كأحد الحقوق الأساسية للمستهلك ، وكذلك الممارسات التى قد تؤدى الى خلق انطباع غير حقيقى أو مضلل لدى المستهلك أو وقوعه فى خلط أو غلط صرح السيد / عاطف يعقوب رئيس جهاز حماية المستهلك أن الجهاز قام بحمله على فروع شركة امتنان هيلث شوب للأغذيه الصحيه وتم رصد قيام الشركه بانتاج وعرض وبيع منتجات غذائيه ذات استخدامات خاصه غير مرخصه .
وقال يعـقـوب أنه بمخاطبة المعهد القومى للتغذيه وهو الجهه المنوط بها تسجيل الأغذيه الخاصه تبين تسجيل منتجات وعدم تسجيل منتجات أخرى عددها 15 صنف وأنه تم رصد منتجات مدون عليها " مستحضر غذائى خاص مرخص بوزارة الصحه " والحقيقه أنه غير مرخص بالمعهد المذكور وأن رقم الترخيص المدون على المنتج غير حقيقى .
وقال يعـقـوب ان الشركه تدعى أنها حاصله على شهادة الأيزو 9001 ونظام الهاسب برقم 1719 بالمخالفه للحقيقه وهو مايعد تضليلا للمستهلك كما قامت الشركه بوضع عبارة " زبدة عسل النحل الطبيعى " على عبوات العسل الخاصه بها علما بأن نسبة الدهون والزيوت فى عسل النحل الطبيعى قليله جدا بشكل لا يسمح بفصل كميات منها فى صورة زبده أو كريمه وهو مايعتبر عباره مضلله لجمهور المستهلكين .
وأكد رئيس جهاز حماية المستهلك أن الجهاز يولى إهتماما ً كبيراً ً بحماية المستهلك من الممارسات الضارة خاصة التى قد تلحق أضراراً بصحته وسلامته ، من خلال تبنى سياسة " الوقاية خير من العلاج " بانتهاج إجراءات إستباقية لتوعية وتنبيه المستهلك من بعض السلع أو المنتجات الضارة ، بعد التأكد من المعلومات فى هذا الصدد بالإضافة الى ما يتم من ضبط للسلع المقلدة ومجهولة المصدر قبل بيعها للمستهلك.
وشدد يعـقـوب على متابعة جهاز حماية المستهلك والتعاون والتنسيق مع كافة الجهات المعنية لمكافحة السلع مجهولة المصدر أو التى لا تتطابق والمواصفات المطلوبة ، والاشتراطات الصحية بحيث تضر بالمستهلك ومصالحه وصحته وسلامته ، كما تضر بالاقتصاد الوطني حيث تسهم فى الترويج لسلع وخدمات رديئة على حساب تلك التي تلتزم بالمواصفات والجودة .
وطالب يعـقـوب المستهلكين بمعاونة الجهاز من خلال الاهتمام بالإبلاغ عن أية شكاوى لديهم حتى يتمكن جهاز حماية المستهلك من اتخاذ الإجراءات ضد المخالفين وضبط الأسواق ، وأشار الى سهولة إرسال الشكاوى الى الجهاز من خلال الوسائل المتعددة التى أتاحها الجهاز لذلك سواء عن طريق الخط الساخن 19588 ، أو مكاتب البريد المنتشرة فى جميع أنحاء الجمهورية حيث أعد الجهاز استمارة مجانية فى هذه المكاتب يمكن للمستهلك
إرسال شكواه من خلالها دون تحميله أية أعباء مالية ، أو عن طريق جمعيات حماية المستهلك المنتشرة بالمحافظات ، أو من خلال الموقع الالكتروني لجهاز حماية المستهلك WWW.CPA.GOV.EG .