ورد للجهاز عدة شكاوى من المواطنين ضد اكاديمية كامبريدج الدولية
تحذيرات
ورد للجهاز عدة شكاوى من المواطنين ضد اكاديمية كامبريدج الدولية والتى يتضرروا فيها من التعاقد مع المشكو فى حقه على دورات تدريبية مختلفة ووجدوا مماطلة من جانب المشكو فى حقه فى تحديد ميعاد الدورات .
وقد تم مخاطبة الاكاديمية بمضمون الشكوى عدة مرات للعمل على ازالة اسبابها ودون جدوى .
وحيث انه من المقرر قانونا وعلى ماجرى به نص المادة 9 من القانون رقم 67 لسنه 2006 بشأن حماية المستهلك ان يلتزم كل مقدم خدمة بإعادة مقابلها او مقابل ما يجبر النقص فيها او اعادة تقديمها الى المستهلك وذلك فى حالة وجود عيب او نقص بها وفقا لطبيعة الخدمة وشروط التعاقد عليها والعرف التجارى ويحال اى خلاف حول الاخلال بالخدمة الى الجهاز ليصدر قرارا ملزما فى شانه .
وعليه فقد اصدر الجهاز قرار بتاريخ 19/6/2012 بالزام اكاديمية كامبريدج الدولية برد المبالغ للشاكين قيمة ماقام بسداده للأكاديمية وذلك دون اى تكلفة اضافية عليهم على ان يكون ذللك خلال اسبوعين من تاريخ الاخطار .