استقبل إبراهيم السجيني رئيس جهاز حماية المستهلك وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور شريف فاروق بمقر الجهاز بحضور اللواء مهندس شريف الرشيدي نائب رئيس الجهاز

تناول اللقاء شرح عرض تقديمي يتضمن منظومة الشكاوي الإلكترونية ومجهودات الجهاز عن العام المالي 2023 – 2024 والذي يشمل التطوير في آليات تلقي الشكاوي وإجراءات حلها، مما أدي إلي انخفاض زمن معالجة الشكاوي إلي 9 أيام، واستكمال دورة الشكوي عبر منظومة إلكترونية، بالإضافة لجهود الجهاز في ملف الرقابة علي الأسواق، فضلاً عن جهود الجهاز في التوعية للمستهلكين والتجار.

وخلال العرض التقديمي، وجه وزير التموين والتجارة الداخلية الشكر لرئيس جهاز حماية المستهلك، والعاملين به، علي المجهود المبذول من الجهاز، خاصة فيما يتعلق برقمنة دورة الشكوي وتقليل مدة معالجة الشكوي، وما قام بها الجهاز من جهود واضحة في محور الرقابة علي الأسواق، بالإضافة إلي دوره في ملف التوعية للمستهلكين والتجار.

ووجه وزير التموين والتجارة الداخلية، جهاز حماية المستهلك، بضرورة تكثيف الحملات الرقابية علي الأسواق بمختلف المحافظات، والتأكد من جودة وصلاحية السلع المقدمة للمواطنين أخذا في الاعتبار ضرورة أن يشعر المواطنون بانخفاضات حقيقية في أسعار السلع.

وأكد ضرورة اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين، وكذا المتابعة والرقابة علي المخابز التموينية ومنافذ البيع والجمعيات التموينية التابعة للوزارة، تحقيقاً لمزيد من الانضباط بالأسواق وأسعار السلع، مع التأكيد علي ضرورة تضافر جهود كافة مؤسسات الدولة والأجهزة الرقابية لضبط الأسواق، في ظل توجيهات رئيس مجلس الوزراء بملف ضبط الأسواق وأسعار السلع لاستمرار إتاحة السلع للمواطنين،  وكذا متابعة كافة الإجراءات التي اتخذتها الدولة مؤخراً والتي هدفها هو استقرار أسعار السلع وخاصة الغذائية منها.

تعليقات

Please login or register to post comments.

طباعة
قيم المحتوى
لا يوجد تقييمات