تحقيق التوعية من خلال الإعلام-من خلال التليفزيون

برعاية جهاز حماية المستهلك تم إنتاج برنامج مسابقة يومى باسم " شروق فى السوق " وقد أذيع على موجة إذاعة الشباب والرياضة خلال شهر رمضان المبارك الماضى فى الفترة من 13 سبتمبر وحتى 12 أكتوبر 2007.

 حيث قام جهاز حماية المستهلك بطرح سؤال يوميا بعد تقديم مسمع تمثيلي تتعرض فيه شخصية شروق لموقف أثناء تعاملها في السوق وعليه تم عرض السؤال وتم تلقى الإجابات تليفونيا مع مقدمة البرنامج وذلك حتى نهاية توقيت كل حلقة، وقد حصل الفائزين في كل حلقة على جائزتين قيمة كل منهما مائة جنيه، وهذا بهدف توعية المواطنين بقانون حماية المستهلك ودور الجهاز القائم بتنفيذ هذا القانون.

معكم على القناة الثانية بالتليفزيون المصرى

أثناء شهر رمضان المبارك الماضي في الفترة من 13 سبتمبر وحتى 12 أكتوبر 2007

تضمنت حلقات برنامج صفصافة والذي أذيع بالقناة الثانية بالتليفزيون المصري على فقرة عن حماية المستهلك.

وكان توقيت الإذاعة: يوميا على القناة الثانية كفقرة من فقرات برنامج صفصافة من الساعة 12:00 وحتى الساعة 1:15 ظهرا طوال شهر رمضان.

حيث تم إجراء لقاءات مع العديد من المسئولين والتي أجابوا فيها عن بعض الأسئلة و من خلالها تم الشرح لقانون حماية المستهلك وتوضيح دور جهاز حماية المستهلك بهدف الوصول لتحقق الوعي للمستهلك بحقوقه وواجباته التي أقرها القانون مما ينعكس إيجابيا على المعاملات التجارية بالسوق المصري.

تعليقات

Please login or register to post comments.

طباعة
قيم المحتوى
4.5