ضبط مركز حجامة غير مرخص يديره شخص انتحل صفة طبيب فى بنى سويف..صور

الأربعاء، 10 نوفمبر 2021
ضبطت حملة مشتركة من ادارة العلاج الحر بمديرية الصحة بالتعاون مع جهاز حمايه المستهلك، ومباحث التموين مركز للحجامه غير مرخص، يديره شخص انتحل صفة طبيب فى بنى سويف .

وقال الدكتور محم يوسف وكيل وزارة الصحة انه بناء على توجيهات معالى الدكتور محمد هانئ غنيم محافظ بني سويف بضرورة تكثيف الرقابه والمتابعه على المنشآت الطبية الخاصة ، تم تكليف الدكتور أحمد بغدادي وكيل المديريه بعد تلقى عدة شكاوى من المواطنين بوجود شخص يقوم بعمل حجامة وهو غير مختص بإرسال حملة لفريق من العلاج الحر بالتوجه إلى المنشأة الكائنة .

وحسب بيان لمديرية الصحة بمحافظة بنى سويف، تم ارسال فريق من العلاج الحر، الى المقر، والذي تبين أنه يديرها شخص حاصل على دبلوم صناعة، وأن المنشأة غير مرخصة كمنشأة طبية، وأنه ليس طبيبا ولا يحمل مزاولة لمهنة الطب أو العلاج الطبيعى مما يعد انتحالا لصفة طبيب.

كما تبين وجود سرير للكشف وعمل جراحات الحجامة ومشارط ونفايات خطرة وعدم وجود سجل بيئي ، ورخص تداول النفايات وعقد محرقة ، وتم ضبط جهاز مساج وأدوات خاصة بالعلاج الطبيعى يقوم المذكور باستخدامها على المرضى وهو غير مؤهل لذلك و كمية كبيرة من كاسات الحجامة ومشد للرقبه وتم تحريزهم من إدارة العلاج الحر.

كما تبين مخالفة صاحب المنشأة لقانون حماية المستهلك لعدم الإلتزام بتوافر اشتراطات السلامة والجودة علاوة على مخالفته لعدم إصداره فواتير وعدم الإعلان عن الأسعار الخاصة بالخدمات الطبية المقدمة.

ضم الفريق الدكاترة (احمد عبد العظيم، مصطفى محمود، مريم علاء الدين، احمد ماهر ،رباب احمد) من إدارة العلاج الحر، كما ضم كل من (احمد مصطفى ، محمود محمد ، محمد احمد) من جهاز حماية المستهلك فرع بنى سويف.
  • تفاصيل
  • روابط أخرى
  • تعليقات
مصدر الخبر:اليوم السابع

Please login or register to post comments.

طباعة
قيم المحتوى
لا يوجد تقييمات